احلى حب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ـأحــلــى حــب

بدك سلام ولا استسلام ؟؟! دعوة للنقاش.

حلآي غير
    حلآي غير
    داخل بقووهـ
    داخل بقووهـ

جديد متحرك بدك سلام ولا استسلام ؟؟! دعوة للنقاش.

مُساهمة من طرف حلآي غير السبت أبريل 17, 2010 1:09 pm

:
    السلام عيكم ورحمة الله وبركاته ....
    كيفكم يا أعضاء المنتدى الكرام ...

في أثناء مروري على محطات الإعلام العربي ...جذبني برنامج يعرض على قناة ام بي سي ...اسمه ((الطريق إلى أمريكا ))...كان يتحدث البرنامج عن طبيعة علاقة العرب بالغرب ..وخاصة بقضية الشرق الأوسط ....وكانوا عارضين حالة لشب فلسطيني او لبناني على ما أظن ....المهم هادا الشاب في من عائلته شهداء ...وأثناء زيارته لأمريكا تعرف على جار يهودي الأصل ...اليهودي هادا رافض إلي عم بصير بين إسرائيل والفلسطينيين ...وبين إسرائيل والعرب ككل ....وال هو زار إسرائيل ولما شاف ما يحدث هناك ((بفلسطين من قتل ودمار ومدابح ))قرر انو يرجع يعيش بأمريكا وما بدو عداءات مع العرب ...

فانو بقولوا ليش ما بكون بين العرب واليهود سلام ...على أساس الأخوة بالانسانية .....فحتى الشاب الفلسطيني كان بقول انا أهلي استشهدوا وراحوا ليش اعمل عداوة مع ناس رافضة هادا الظلم وكان يقصد الجار اليهودي....لا والأحلى منظر البرنامج ...شباب وبنات قاعدين بناقشوا الموضوع بكل سطحية للاسف ....

وحتى في شخص كان بقول انو الصراع فقط بين اسرائيل وفلسطين فقط ...انو انا مش عارفة هو ابيعرف شي عن دولة اسرائيل التي ستقام من النيل الى الفرات ...ما ابيعرف عن احتلال اسرائيل لبلده ..وتحديدا مزارع شبعا اللبنانية ...الجولان السوري ....جزء من الاردن ..ما ابيعرف عن أطماع اسرائيل بحكم العالم .........ما ابيعرف عن الألفية السعيدة والتي يكون فيها اليهود هم اسياد العالم ....ليش ؟؟؟؟ليش هالسطحية بنقاش متل هاي القضايا .؟؟؟يمكن بحاولوا يحطوا بفكر المواطن العربي نوع من التقبل لشي اسمو يهود ؟؟؟يا ناس يا عالم اليهود معروفين بحقدهم وغدرهم من ايام الرسول صلى الله عليه وسلم ..رغم هيك كان عليه السلام يعاملهم معاملة سماحة وعفوا لانو هادا خلق الاسلام .....اننا نتعايش معهم ونحترمهم شي ...وانو يكون بيننا سلام شي آخر ...ولا شو رأيكم ؟؟ ال حطوا ايديكم بايدين جيرانكم اليهود ؟؟!! على اساس انتو المنتصرين ؟؟؟دخيل هالنصر ؟؟بس احكوا وينوا ؟؟؟

ليش حابين يصوروا صورة ايجابية عن الغرب عامة واليهود خاصة ؟؟!!! ليش ما بقدموا الاشياء السلبية ؟؟!!هل انو السلام هو الهدف الوحيد ؟؟!! يعني انا لو بقدر اتواصل معهم ....كنت حكيت الهم قصة عمي الى انقتل بامريكا بعد احداث 11 سبتمبر ....ليش ما بصوروا هيك قصص ...متل ما هم بزرعوا الحقد النا احنا كمان لازم نتحداهم ونحقد عليهم على اساس قاعدة الحب في الله والبغض في الله ... وين عقيدة الولاء والبراء عنا كمسلمين ؟؟. بعرف انو الكل رح يحكي انو انتي فلسطينية وعايشة المعاناة اكتر لهيك منفعلة ......بس انا بقول لا لا .....لانو اولا ما في شي اسمو سلام مع ناس بكرهوا الاسلام وبكرهوا العرب ...ما في سلام مع ناس تعتبر نفسها أسياد العالم ....ما في سلام مع ناس تقتل الأطفال بفلسطين والعراق ؟؟؟ ما في سلام مع ناس تسرق خيرات الشعوب .تنشر الفساد والفتن بين أبنائنا .....

ما شفت برنامج يتكلم عن الجهاد وقتال اليهود بفلسطين ؟؟ بما انو اليهود معتدين ....لم كل هاي المحاولات لتغيير ثقافة المسلمين .....وحتى العرب (لانو مش كل العرب مسلمين) .لكن كانوا معروفين بالقوة والعزة ...؟؟!! صراحة انا غيرت المحطة بدك سلام ولا استسلام ؟؟! دعوة للنقاش. T147

قال تعالى Sad(لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين))...
    قال تعالى Sad(أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير))

بدك سلام ولا استسلام ؟؟! دعوة للنقاش. 01271412697

ليش بأمنوا بشي وبنسوا شي ؟!!!

فيا اخواني واخواتي ......هل ترون بان هناك فرق ....بين السلام والتعايش ...

هل تقبل بجار يهودي؟؟ .. هل تأمن مكره وخيانته ؟؟

برايكم هل من الممكن ان يصبح سلام بين العرب واسرائيل ؟؟ هل ستأتي انت وعائلتك لعمل سياحة بمايسمى دولة اسرائيل؟

أؤمن بقاعدة عامة كل شئ سيئ تتخيل انو يصير فأكيد اسرائيل تعمله ..

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 3:41 am